الشريط الكتابي بالاعى

6/recent/ticker-posts

ما هي الميثولوجيا؟

 ما هي الميثولوجيا؟


قصص طويلة مرسومة على التقاليد الشفوية و القصص القديمة . لذلك ليس من غير المألوف بالنسبة لنا قراءة النصوص التي تخفي المراجع الأسطورية. تتكون الأساطير نفسها من مجموعة من القصص التي نجت من العصور وأثرت على العديد من الأعمال على مر القرون. كلنا نعرف حتى قصاصات من الحكايات الأسطورية
ما هي الميثولوجيا؟

بالمعنى الحرفي للكلمة ، فإن الأساطير عبارة عن مجموعة من الأساطير التي تخص شعبًا ما. وهذه هي القصص الرائعة كاملة من الأبطال ، الآلهة أو أنصاف الآلهة و غير عادية الكائنات . وأشهر تلك العصور القديمة الوثنية. اليونانية والرومانية على وجه الخصوص. تحكي الأساطير قصة شعب وغالبًا ما تتعلق بدينهم. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنه يتحدث عن حياة الآلهة ، فإنه يساعد على فهم معتقدات بعضنا البعض بشكل أفضل.



تشرح الأساطير أيضًا ولادة الأرض والظواهر الطبيعية أو حتى بعض الحيوانات. يتم استخدامه لشرح الظواهر التي لا يفهمها رجال العصور القديمة . لا يتعلق الأمر برواية حياة الناس العاديين ، بل بالأحرى عن مغامرات الشخصيات غير العادية .


كتاب الميثولوجيا


غالبًا ما يصعب فهم أصل الأساطير . غالبًا ما تم نقلها شفهيًا لأجيال. بعد ذلك ، قام العديد من الكتاب بنسخ هذه الأساطير على الورق ، من حيث الاختلافات المحتملة في الروايات وفقًا للمؤلفين. أقدم مؤلف معروف هو هوميروس ، وهو مؤلف يوناني من نهاية القرن الثامن قبل الميلاد ، وقد كتب بشكل خاص L ' Illiade و L'O dyssée . في هذا العمل الأخير ، يخبرنا عن مغامرات أوليسيس ، بعد حرب طروادة.


إذا كان هذا هو اليونانية و الرومانية الأساطير هي الأكثر شهرة في الغرب، هناك العديد من الآخرين! في الواقع ، يمكن لجميع الشعوب أن يكون لها أساطيرها الخاصة. على سبيل المثال ، ستجد ألبومات مخصصة لأساطير أمريكا الجنوبية في الكتالوج الخاص بنا . بالإضافة إلى ذلك ، ليس دائمًا فرد من المجتمع يكتب أساطيرهم. يمكن للمسافر أن يسمع جيدًا أسطورة أفريقية ، على سبيل المثال ، ويختار كتابة القصة في بلده. لذلك فإن الكتابة هي وسيلة لاستكمال التقليد الشفهي للأساطير. إنه يسمح بإدامة الأساطير والاحتفاظ بإثبات مكتوب لها ، بحيث يسهل العثور عليها للأجيال القادمة.

القصص المختلفة

خصوصية القصص الأسطورية هي أن الأبطال جميعهم استثنائيون. لا يتعلق الأمر برواية قصة الناس العاديين ، بل بالأحرى عن الأقدار الرائعة . في الواقع ، يتمتع الأبطال دائمًا بقدرات خارقة للطبيعة ، وحتى إلهية! غالبًا ما تأخذ الأساطير شكل ملحمة ، أي قصة شعرية في بيت شعر أو نثر تروي أحداثًا أسطورية تؤدي إلى تأسيس نظام جديد (على سبيل المثال ، تشكيل العالم ، وولادة دين) يتدخل فيه البطل.

يمكن للأساطير أن تحكي قصة أبطال مختلفين جدًا . يمكن أن يكونوا آلهة أو مخلوقات رائعة أو أبطال مغامرات غير عادية. على عكس القصص الخيالية ، لا تسعى الأساطير لأن تكون تعليمية . إنه لا يسعى إلى نقل معنوي. تريد الأساطير أن تكون شاهدًا على الأحداث والمغامرات ؛ يروي الحقائق دون البحث عن معنى أعمق لها.




إرسال تعليق

0 تعليقات