الشريط الكتابي بالاعى

6/recent/ticker-posts

اماتيراسو في الميثولوجيا اليبانية إله الشمس


اماتيراسو  في الميثولوجيا اليبانية إله الشمس


اماتيراسو أو ميكامي هو الإله الأعلى في الأساطير اليابانية والإلهة سلف من العائلة الامبراطورية. ولد أماتيراسو عندما غسل الإله الخالق إيزاناجي عينه اليسرى. وفقًا لـ Nihongi ، قال Izanagi بعد ذلك ، "هل أنت ، Amaterasu Ō mikami ، تحكم في السهل السماوي العالي." و Nihongi الدول الأخرى التي حفيدها، Amatsuhiko هيكو-hononinigi لا ميكوتو، نزل إلى الأرض، وأنه واحد من ذريته، Jimmu (كامو-ياماتو iwarehiko)، انضمت إلى العرش كما اول امبراطور اليابان في 660 قبل الميلاد. ومع ذلك ، فقد تم تحدي هذا التفسير من قبل المؤرخين المعاصرين لأنه ، من بين أمور أخرى ، لم تكن هناك حكومة مركزية قادرة على السيطرة على القادة المحليين في ذلك الوقت.

كلمة اماتيراسو تعني حرفيا "تسطع في السماء"، و ō ميكامي تعني "آلهة عظيمة". ولذلك، تشامبرلين "، مشرقة السماء-رائعة لأغسطس-الإله" هي ترجمة أكثر دقة من اماتيراسو ō ميكامي من أكثر شيوعا "إلهة أشعة الشمس." و Nihongi تنص على أن اسمها السابق كان اماتيراسو Ō hirume لا Muchi. Muchi هي لاحقة تستخدم لشخص محترم أو إله. وفقًا لأوريوتشي ، تعني كلمة ō هيروم "زوجة الشمس" وليس الشمس نفسها. في اليابانية ، تعني كلمة hi "الروح" وكذلك "الشمس" ، وأناتعني "امرأة" وكذلك "زوجة". وقد نتج عن هذه المشكلة ذات المعاني المتعددة بعض الالتباس. يبدو أن اسم هذا الإله في الأصل يعني "امرأة روحانية عظيمة" ، ولكن فيما بعد أسيء تفسير hi على أنه "الشمس" ، وفي النهاية أصبح هذا الإله يسمى إلهة الشمس. بينما تم الاحتفاظ بالمئات من الطقوس في ضريح إيسه حيث تم تأليه أماتيراسو ، لا يرتبط أي منها بالشمس. تدعم هذه الحقيقة البيان أعلاه بأن أماتيراسو لا يعني "إلهة الشمس".


لا شك أن الحدث الأكثر دراماتيكية في الأساطير اليابانية كان تراجع أماتيراسو إلى كهف الصخور في الجنة ، والذي عجل بسلوك سوسانو-أو ، شقيقها الأصغر. أولاً ، قام بتفكيك تقسيم حقول الأرز التي وضعها أماتيراسو ، وملء الخنادق ، ونثر الفضلات في القصر. بينما كانت جالسة في صالة النسيج الخاصة بها تشرف على نسج ثياب الآلهة ، كسر فتحة في السقف ، وسقط من خلالها حصان بيبالد كان قد سلخه. شعرت المرأة التي كانت تنسج الملابس السماوية بالقلق من هذا المنظر لدرجة أنها ضربت أعضائها التناسلية في المكوك وماتت. مرعوبًا ، اختبأت أماتيراسو في كهف الصخور في السماء ، وأصبح العالم السماوي مظلمًا. اجتمع ثمانمائة من الآلهة لإغراء أماتيراسو بالخروج من الكهف. من بينهم ، آمي نو أوزومي ، إله أنثى ، لعبت الدور الأكثر أهمية: "لقد أصبحت ممسوسة إلهياً ، وكشفت ثدييها ، ودفعت حزام تنورتها إلى أعضائها التناسلية. ثم اهتز العالم السماوي كما ضحك عدد لا يحصى من الآلهة في آن واحد". أثار فضولها ، فتحت Amaterasu باب Rock Cave of Heaven وخرجت.



بينما يذكر كوجيكي أن المرأة التي كانت تنسج الملابس أصيبت في أعضائها التناسلية ، تقول نيهونغي إن أماتيراسو نفسها أصيبت ، دون أن تحدد كيف. لم يذكر Nihongi أيضًا تفاصيل أنشطة Ame no Uzume. ربما بسبب التأثيرات الكونفوشيوسية ، محرري Nihongiأدار المادة الجنسية في النصوص الأصلية. ومع ذلك ، فإن الدافع الأساسي لهذه الأسطورة هو إنهاء التكاثر من خلال تدمير الأعضاء التناسلية الأنثوية وعودة ظهور الأنثى ، مما يوحي باستئناف التكاثر. من شبه المؤكد أن هذه الأسطورة كانت مصحوبة بطقوس للاحتفال بقدوم الربيع ، موسم إعادة الميلاد في الطبيعة. بعد الولادة الجديدة في الربيع ، يراقب أماتيراسو بعناية تطور الأنشطة الزراعية باعتباره وصيًا على المحصول حتى الخريف.

ترتبط أماتيراسو ارتباطًا وثيقًا بالمرايا في الأساطير اليابانية. ويقال إنها أعطت مرآة برونزية ثمينة لأمي نو أوشيهو ميمي قائلة: "يا طفلتي ، ليكن الأمر كما لو كنت تبحثين عني". هذه المرآة ، وفقًا لـ Nihongi ، تم نقلها بعد ذلك من إمبراطور إلى إمبراطور باعتبارها واحدة من الرموز الإمبراطورية الثلاثة ، رموز الشرعية الإمبراطورية. تم العثور على مئات من المرايا البرونزية في المقابر المبكرة في غرب اليابان ، و Sanguo zhi(تاريخ الممالك الثلاث) ، وهو تاريخ سلالات صينية ، يذكر أنه في عام 239 ، أعطيت الملكة اليابانية مائة مرآة لأنها كانت أغراضها المفضلة. تشير هذه الروايات إلى أن المرايا كانت أشياء دينية بالغة الأهمية لليابانيين الأوائل. كانت الشعوب المبكرة ، بما في ذلك اليابانيون في العصور القديمة ، تنظر إلى المرايا برهبة وكثيراً ما كانت تعتقد أن الانعكاس في المرآة هو روح الشخص. وبهذه الطريقة ، تم تأسيس تقليد المرايا كأشياء للعبادة. ثم أصبحت مرتبطة بعبادة "المرأة الروحية" السابقة ، وأخيراً أصبحت المرآة تعتبر أماتيراسو نفسها.







إرسال تعليق

0 تعليقات