الشريط الكتابي بالاعى

6/recent/ticker-posts

كيفية وضع القناع الجراحي

كيفية وضع القناع الجراحي
القناع الجراحي هو جهاز يستخدم بشكل أساسي من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية لحماية أنفسهم ومرضاهم من الأمراض المعدية الموجودة في الهواء وسوائل الجسم والجزيئات الصغيرة العالقة في الهواء . أثناء الوباء النشط بشكل خاص ، قد توصي الخدمات الصحية الجمهور بارتداء هذا النوع من الأقنعة للحماية. وهي مصممة بشكل عام بحيث لا تكون ضيقة جدًا على الوجه مع استمرار تغطية الفم والأنف بشكل فعال.  .افهم ما يحميك منه. صممت الأقنعة الجراحية لتغطية الفم والأنف. إنها مصنوعة من مادة تمنع القطرات والبقع والجزيئات الأخرى التي قد تحتوي على فيروسات أو بكتيريا تريد حماية نفسك منها .
ملاحظة: لا يزال بإمكان الجسيمات الصغيرة المرور عبر القناع. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنه لا يتم وضعه بإحكام على الوجه ، فمن الممكن أن تدخل الجسيمات من خلال الحواف.
تعرف على الفرق مع قناع N95. قناع N95 هو جهاز يستخدمه متخصصو الرعاية الصحية لمنع 95٪ من الجسيمات الصغيرة. على عكس القناع الجراحي العادي ، يتوافق قناع N95 بشكل أفضل مع شكل الوجه للراحة على الجلد وتصفية الجسيمات الصغيرة المحمولة بالهواء.
على الرغم من أنها ستحجب 95٪ من الجسيمات الصغيرة (أي ما يقرب من 0.3 ميكرون في الحجم) ، فهناك خطر أن 5٪ من الجسيمات الموجودة سوف تخترق حاجز الجهاز.
ليست مخصصة للاستخدام من قبل الأطفال والرجال الذين لديهم شوارب أو لحى.
بعضها مزود بصمام زفير مصمم لتقليل تراكم التكثيف بالداخل والسماح للمستخدم بالتنفس بسهولة أكبر. ومع ذلك ، لا ينبغي استخدامها في البيئات التي يجب أن تظل معقمة ، لأن الصمام الموجود على الجهاز يمكن أن يسمح بمرور الهواء غير المرشح (وربما الملوث)..
بشكل عام ، يجب بيع كل نوع من أنواع أقنعة N95 مع إرشادات محددة حول كيفية ارتدائه وكيفية إزالته. يجب عليك اتباع تعليماتها أولاً لضمان توفير الحماية لك وللمرضاك على النحو الأمثل. في كثير من الأحيان ، يتلقى المتخصصون في الرعاية الصحية أيضًا تدريبًا على كيفية استخدام هذه الأجهزة بشكل صحيح. .
نظف يديك. قبل لمس القناع الجراحي ، يجب غسل يديك جيدًا بالماء والصابون .
بعد أن تبلل يديك وتضع الصابون ، يجب فركهما معًا لمدة عشرين ثانية على الأقل قبل شطفهما. .
استخدم دائمًا المناشف الورقية التي تستخدم لمرة واحدة لتجفيف يديك وتخلص منها عند الانتهاء.
افحص القناع الجراحي. بمجرد إخراج واحدة جديدة من الصندوق ، ألقِ نظرة عليها للتأكد من عدم وجود أي عيوب أو ثقوب أو دموع. إذا رأيت أي مشكلة ، فيجب عليك التخلص منها واختيار مشكلة جديدة أخرى من الحزمة. .
اقلبها في الاتجاه الصحيح. من أجل أن يتوافق الجهاز بشكل أفضل مع شكل وجهك ، يكون الجزء العلوي عادةً أكثر صلابة بحيث يمكنك ثنيه حول جسر أنفك. يجب عليك بعد ذلك التأكد من أن هذا الجزء في الأعلى قبل وضع القناع على وجهك. .ضع الجانب الصحيح على وجهك. يكون الجزء الداخلي من القناع أبيض اللون بينما يكون اللون الخارجي عادةً لونًا آخر. قبل وضعه على
وجهك ، عليك التأكد من أن الجانب الأبيض يواجه وجهك .
ضعه على وجهك. هناك عدة أنواع من الأقنعة الجراحية ولكل منها طريقة مختلفة لتناسب الوجه. .
حلقات الأذن: تحتوي بعض الأقنعة على حلقتين على كل جانب تسمح لها بالثبات على مستوى الأذن. عادة ما تكون مصنوعة من مادة مرنة تسمح لها بالتمدد. إذا اخترت هذا النوع من القناع ، فكل ما عليك فعله هو وضع الحلقة الأولى حول إحدى أذنيك والحلقة الثانية حول الثانية.
الأربطة: يجب إرفاق بعض الأقنعة برباطات تمر عبر مؤخرة رأسك. عادة ما يكون لديهم زوج من العلاقات في الأعلى وزوج آخر في الأسفل. أمسك بهذا القناع من الأربطة العلوية ، وقم بتمريره حول الجزء العلوي من رأسك وثبته خلفه في عقدة.
العصابات: بعض الأقنعة مزودة بشرائط مطاطية تمررها حول رأسك (على عكس تلك التي تمررها حول الأذنين). اجعله أمام وجهك ، واسحب الشريط لتمريره عبر الجزء العلوي من رأسك ، واضبطه حول رأسك. ثم لف الشريط السفلي حول رأسك وثبته في مكانه عند قاعدة الجمجمة.
اضبط حزام الأنف. الآن بعد أن قمت بتثبيت القناع على وجهك ، تحتاج إلى استخدام إصبع السبابة والإبهام لقرص الجزء الصلب الموجود أعلى القناع وتشكيله حول جسر أنفك. [14
اربط الجزء السفلي إذا لزم الأمر. إذا اخترت قناعًا به شرائط تربط من أعلى وأسفل ، يمكنك الآن ربط عقدة في الأسفل حول قاعدة الجمجمة. نظرًا لأن هذه الخطوة قد تؤثر على راحة القناع ، فمن الأفضل أن تقوم أولاً بضبط شريط الأنف قبل شد الأربطة حول رأسك.
إذا كنت قد شدتها بالفعل ، فيمكنك تشديدها أكثر قليلاً إذا لزم الأمر
اضبط القناع. بمجرد تثبيته في مكانه ، اضبطه للتأكد من أنه يغطي وجهك وفمك جيدًا وأن الحافة السفلية تغطي ذقنك. .
تحذير الخبراء: "الأقنعة تكون فعالة فقط عندما تغسل يديك بشكل متكرر بالماء والصابون أو بمنظف جل يحتوي على الكحول. "
اغسل يديك. قد تحتاج إلى غسل يديك اعتمادًا على النشاط الذي قمت به قبل إزالة القناع. يمكنك أيضًا إزالة القفازات التي تستخدم لمرة واحدة وغسل يديك وإزالة القناع أخيرًا. [17]
كن حذرا عند إزالته. كقاعدة عامة ، يجب إزالته فقط عن طريق لمس الحواف أو السحابات أو الحلقات. لا تلمس الجزء الذي يغطي فمك وأنفك ، فقد يكون ملوثًا .
للأقراط: استخدم يديك لعقد الأقراط وإزالتها من أذنيك.
بالنسبة للرباط: ابدأ بفك العقد التي صنعتها وأزل الأربطة من الأعلى. أخيرًا ، قم بإزالته عن طريق إمساكه بالمقاطع العلوية.
بالنسبة للأربطة: استخدم يديك لسحب الشريط المطاطي من الأسفل إلى الأعلى فوق رأسك ، ثم كرر نفس العملية للمطاط في الأعلى. أخرجي القناع مع إمساكه بالجزء العلوي المطاطي
تخلص منه بأمان. تم تصميمه ليتم استخدامه مرة واحدة فقط. بمجرد إخراجها ، تحتاج إلى التخلص منها على الفور .
إذا كنت في بيئة طبية ، فمن المحتمل أن يكون هناك صندوق مصمم خصيصًا لجمع النفايات الخطرة مثل القفازات والأقنعة.
في بيئة غير طبية حيث يمكن أن يتلوث القناع ، يجب أن تضعه في كيس بلاستيكي. أغلقه ثم ألقه في سلة المهملات.
اغسل يديك مرة أخرى. بمجرد التخلص منه بأمان ، يجب أن تغسل يديك مرة ثانية للتأكد من نظافتهما وأنك لم تلوثهما عن طريق لمس الجهاز. .
النصيحة
يجب عليك استخدام الماء والصابون لغسل يديك عند الحاجة. ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك أي منهما ، فيمكنك استخدام هلام مضاد للبكتيريا يحتوي على 60٪ كحول على الأقل. إذا كنت تريد التأكد من أنك قد لبست ما يكفي ، فعليك فرك يديك معًا لمدة عشر ثوانٍ على الأقل قبل أن تجف .
ستجد أيضًا العديد من مواقع الويب على الإنترنت والتي ستمنحك مزيدًا من المعلومات حول الأقنعة المختلفة واستخدامها المحدد. غالبًا ما تعرض هذه المواقع صورًا ومقارنات بين كل طراز وقائمة الشركات المصنعة المعترف بها.
تحذيرات
تم تصميم الأقنعة الجراحية لاستخدامها مرة واحدة فقط من قبل شخص واحد. عند خلعه ، يجب عليك التخلص منه على الفور وعدم ارتدائه بعد الآن .
هناك العديد من أنواع الأقنعة غير الطبية التي يمكنك العثور عليها في متاجر DIY. وهي مصممة لمنع استنشاق الغبار من خلال أنفك أو فمك عند العمل بالخشب أو المعدن أو مواد البناء الأخرى. لا يتم التحكم في الأقنعة غير الطبية بشكل جيد مثل النسخ الطبية ويجب عدم استخدامها في بيئة طبية 





إرسال تعليق

0 تعليقات